القائمة الرئيسية

 الصفحة الأولى

 المنتديات

 ارسل خبر

 عقيدتنا
· المحاضرات العشر
· نشوء الأمم
· الاسلام في رسالتيه
· مقالات في العقيدة

 معرض الصور

 معرض الفيديو

 للاتصال بنا
· للاتصال بنا
· للتعريف بنا
· لارسال خبر

من صور المعرض

معرض الصور

عداد الموقع

تم استعراض
956558
صفحة للعرض منذ 1 تشرين الثاني2010

من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 1 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
sadad.ssnphoms.com :: عرض الموضوع - السيجارة الالكترونية، حيلة ام دواء شاف
 س و جس و ج   بحثبحث   مجموعات الأعضاءمجموعات الأعضاء   الملف الشخصيالملف الشخصي   أدخل لقراءة رسائلك الخاصةأدخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 

السيجارة الالكترونية، حيلة ام دواء شاف

 
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    sadad.ssnphoms.com قائمة المنتديات -> منوعات
عرض الموضوع السابق :: عرض الموضوع التالي  
الكاتب رسالة
moussasleman
عضو مميز


تاريخ التسجيل: Nov 26, 2010
عدد الردود: 76

ردأرسل في: الإثنين يناير 03, 2011 7:00 pm    عنوان الموضوع: السيجارة الالكترونية، حيلة ام دواء شاف رد مع تعقيب

قد يعطي دخول قانون صارم لحظر التدخين في اسبانيا واغلاق مرقص باريسي لتسعة ايام بسبب التدخين، دفعا قويا للسيجارة الالكترونية.

ومع ان الكل يجمع على انتقادها وادانتها الا ان السيجارة الالكترونية تعرف تقدما كبيرا على ما يؤكد المروجون لها.

ويقول مسؤول في "ادسيلفر" وهو موقع الكتروني متخصص في بيع السجائر الالكترونية لوكالة فرانس برس "نسجل زيادة قدرها 30 % سنويا لمبيعاتنا منذ 2007 السنة التي اطلقنا فيها سلعتنا".

ويقترح هذا الموقع منتجات عبر الانترنت وفي مراكز بيع التبغ في كل ارجاء فرنسا.

وشأنها في ذلك شأن منافساتها، فان السيجارة التي يقترحها موقع "ادسيلفر" منتجة في آسيا ولا سيما في الصين حيث اخترعت السيجارة الالكترونية العام 2004. وتحتوي السيجارة البلاستيكة التي يقول مصنوعها انها غير مضرة بتاتا للمدخن والمحيطين به، النيكوتين والغليسيرين النباتي.

الا ان الاوساط الطبية والعلمية تشكك بذلك. وقد دانت منظمة الصحة العالمية بقوة خلال مؤتمر عقد في تشرين الثاني/نوفمبر في الاوروغواي بالسيجارة الالكترونية واتهمتها "بتقويض استراتجية مكافحة التدخين الهادفة الى تشجيع الناس على الاقلاع عن التدخين" على ما افاد الخبير ادوار بيانكو.

والسجائر الالكترونية عبارة عن بخاخات صغيرة ينبعث منها دخان اصطناعي معطر بنيكوتين او من دون نيكتوين.

ويقول احد مستخدمي هذه السيجارة "انا سعيد جدا فاستطيع ان احاكي تصرفات المدخن من دون ضرر النيكوتين" موضحا انه "يدخن" سجارة الكترونية من دون نيكوتين.

ويقول مصور جذبته ايضا فكرة السيجارة الالكترونية "كنت ارغب بالتوقف عن التدخين وقد حدثتني صديقة عنها وانا اعتمدها منذ شهرين". ويؤكد انه مدخن "لا يدمن التبغ" وقد جرب من دون جدوى الرقع اللاصقة وهو "سعيد لان بامكاني استعادة حركات المدخن" التي اشتاق اليها خلال جلساته الطويلة مع زملائه.

ويعتبر البروفسور ايف مارتينيه رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين ان السيجارة الالكترونية "مجرد حيلة" مشددا في تصريح لوكالة فرانس برس على ان "هذه السلعة لا توفر اي ميزة طبية للاقلاع عن التدخين وثمة دول تحظر السيجارة الالكترونية".

ويضيف "حتى الان لم يتم تقييم هذا المنتج بطريقة علمية" معمتدا بذلك موقفا مماثلا لموقف الهيئة الفرنسية للوقاية من التدخين.

فهذه الهيئة تعتبر ان "السجائر الالكترونية لا تزال منتجات غامضة وغير مدروسة يقدمها المصنعون تارة على انها تساعد على الاقلاع عن التدخين (..) وطورا على انها سلعة تساعد +على التدخين+ في اماكن مغلقة ومسقوفة".

وتدين هذه الهيئة بيع هذه السجائر في الصيدليات الامر "الذي يعتبر غشا للمستهلكين مع تمرير الانطباع بان هذه السلع كانت موضع دراسات وافية على صعيد الفعالية والضرر، والامر ليس كذلك".

ويؤكد اصحاب متاجر بيغ التبغ انهم لا يبيعون الكثير من هذه السجائر. ويقول جيرار بولاي رئيس اتحاد اصحاب متاجر بيع التبغ في منطقة باريس "هذه السجائر لا تباع كثيرا فبعض اعضاء النقابة لديهم مخزون يعود الى العام الماضي".

الا ان المصنعين يرفضون كلام بولاي مشددين على ان اصحاب متاجر بيع التبغ يخضعون لسلطة لوبي صناعة السجائر والتبغ الذي لا ينظر بعين الرضا الى السيجارة الالكترونية.

وتقول مصادر لدى ادسيلفر "على العكس نسجل ارتفاعا في المبيعات لدى مراكز بيع التبغ الواقعة في مناطق حدودية التي تعتبر السيجارة الالكترونية وسيلة جيدة لوضع حد لشراء السجائر من الخارج بسعر ارخص".
إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة
مواضيع سابقة:   
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    sadad.ssnphoms.com قائمة المنتديات -> منوعات جميع التوقيت على GMT + 10 ساعات
صفحة 1 من 1

 
إنتقل إلى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع حذف مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group





انشاء الصفحة: 0.42 ثانية
صفحات اخرى في الموقع:  |  |
[ المزيد من الصفحات ]