القائمة الرئيسية

 الصفحة الأولى

 المنتديات

 ارسل خبر

 عقيدتنا
· المحاضرات العشر
· نشوء الأمم
· الاسلام في رسالتيه
· مقالات في العقيدة

 معرض الصور

 معرض الفيديو

 للاتصال بنا
· للاتصال بنا
· للتعريف بنا
· لارسال خبر

من صور المعرض

معرض الصور

عداد الموقع

تم استعراض
955141
صفحة للعرض منذ 1 تشرين الثاني2010

من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 2 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا
sadad.ssnphoms.com :: عرض الموضوع - انا مع هذه التجربة
 س و جس و ج   بحثبحث   مجموعات الأعضاءمجموعات الأعضاء   الملف الشخصيالملف الشخصي   أدخل لقراءة رسائلك الخاصةأدخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 

انا مع هذه التجربة

 
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    sadad.ssnphoms.com قائمة المنتديات -> منوعات
عرض الموضوع السابق :: عرض الموضوع التالي  
الكاتب رسالة
افلين دنهش
Newbie
Newbie


تاريخ التسجيل: Oct 31, 2010
عدد الردود: 14

ردأرسل في: الخميس فبراير 17, 2011 2:03 am    عنوان الموضوع: انا مع هذه التجربة رد مع تعقيب

استيقظت قرية مونتريزور الفرنسية و يبلغ عدد سكانها 380 نسمة، قبل أيام، مجردة من فئة لا بأس بها من نسائها! هكذا من دون أن يدرك سائر أهل القرية ما الذي حدث فجأة بين ليلة وضحاها، ولماذا اختفت معلمة المدرسة، والخبازة، والبائعة في متجر الثياب، وسكرتيرة المحامي، وطبيبة الأطفال، وغيرهن من اللواتي يشاركن بفعالية في الحياة اليومية لهذه القرية. هذا عدا عن ربات البيوت اللواتي اختفين بدورهن تاركات أزواجهن أمام مسؤولية الاهتمام بالأطفال إضافة إلى عملهم طبعا

استمرّ هذا الوضع أسبوعاً كاملاً، إلا أن الموقف تبلور على الفور مثيراً دهشة المتبقين في القرية من رجال ونساء، بعدما كان القلق قد أصابهم. فاعترف الرجال أن زوجاتهم وأمهاتهم سافرن إلى مراكش في المغرب للراحة والاستجمام لمدة سبعة أيام في إطار تجربة للقناة الفرنسية «فرانس 2»، بإيحاء من برنامج تملكه أصلاً شبكة «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي) البريطانية.

وهدفت التجربة إلى متابعة تصرفات الرجال وكيفية تدبير شؤونهم المنزلية والتربوية مع الأطفال من دون التوقف عن ممارسة عملهم بطبيعة الحال، وقد صورهم التلفزيون في بيوتهم في أوقات معينة بهدف مشاهدة ما الذي يحدث عندما تغيب المرأة عن عش الزوجية لفترة ما.

واتضح في النهاية، بحسب التصريحات التي أدلى بها الأزواج والأبناء الكبار، أن غياب المرأة عن البيت سلط الضوء على أهمية المهام الصعبة التي تؤديها، خصوصاً إذا كانت امرأة عاملة تعود في آخر النهار إلى بيتها لتجد أمامها كتلة من المسؤوليات لا بد عليها من تحملها من أجل حسن سير أمور المنزل 210139b.jpg العائلي.

وقال أحد الأزواج إنه كان على وشك طلب الطلاق قبل حدوث حكاية السفر إلى المغرب هذه، لأنه كان يجد مزاج زوجته صعباً في بعض الأيام، وأضاف أنه الآن أدرك ما الذي تمر به هي كل يوم وحتى في خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب تنظيم البيت والاهتمام بالمشتريات الضرورية لسبعة أيام، فعدل تماماً عن فكرة الطلاق، وعلى عكس ذلك اشترى هدية قيّمة ليستقبل بها زوجته لدى عودتها من المغرب.

وقالت فيرونيك مونييه المسؤولة عن البرنامج الذي سيبثّ في آذار (مارس) المقبل، بأن الرجال تصرفوا على الوجه الأفضل، مقدمين الدليل على تمتعهم بروح مسؤولية عالية أمام المشقة، إلا أنهم تعذبوا بعض الشيء وأدركوا بوضوح الدور الذي تؤديه شريكة حياتهم طوال الوقت، سواء كانت عاملة أو ربة بيت فقط.

منقووووول للعبرة
إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة
مواضيع سابقة:   
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    sadad.ssnphoms.com قائمة المنتديات -> منوعات جميع التوقيت على GMT + 10 ساعات
صفحة 1 من 1

 
إنتقل إلى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع حذف مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group





انشاء الصفحة: 0.35 ثانية
صفحات اخرى في الموقع:  |  |
[ المزيد من الصفحات ]